وزير الداخلية يشرف على مناورة ميدانية لمكافحة الحرائق في ولاية البليدة

في خطوة تعكس اهتمام الدولة بملف مكافحة حرائق الغابات، حلّ وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، صباح اليوم الأحد، بمنطقة واد الكراش في ولاية البليدة. ورافق الوزير خلال هذه الزيارة مدير الأمن الوطني، علي بداوي، ومدير الحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف.
وقد استقبل الوزير من قبل والي ولاية البليدة والسلطات المحلية، حيث بدأ نشاطه بالاطلاع على مناورة ميدانية واسعة النطاق تهدف إلى مكافحة حرائق الغابات التي تمثل تحدياً كبيراً في المنطقة. تأتي هذه المناورة في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الصيف، حيث تشهد الجزائر ارتفاعاً في عدد الحوادث المرتبطة بالحرائق.
كما من المقرر أن ينتقل الوزير إلى ولاية المدية لتدشين المقر الجديد للوحدة الرئيسية للحماية المدنية، وهو ما يعكس حرص الحكومة الجزائرية على تعزيز قدرات أجهزة مكافحة الحرائق والاستجابة السريعة للحوادث. كما تهدف هذه المشاريع إلى توفير الحماية اللازمة للغابات والمحميات الطبيعية، مما يساهم في المحافظة على البيئة.
لذا، فإن هذه المناورة لا تمثل مجرد تمرين عسكري، بل هي استجابة فعلية للتحديات البيئية التي تواجه الجزائر، وتؤكد على ضرورة العمل المشترك بين مختلف أجهزة الدولة لمواجهة هذه الظاهرة. يستمر العمل على تطوير الاستراتيجيات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات وتحسين التنسيق بين كافة الوحدات المعنية.




