الأخبار الوطنية

السفير محمد خليفي يشارك في زيارة البابا ليو الرابع عشر إلى مقر برنامج الأغذية العالمي

شارك السفير الجزائري لدى إيطاليا، محمد خليفي، يوم الإثنين الماضي في حفل زيارة البابا ليو الرابع عشر إلى مقر برنامج الأغذية العالمي في العاصمة الإيطالية روما. جاء هذا الحدث في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي ومكافحة الجوع على الصعيد العالمي.

خلال الفعالية، ألقى البابا ليو الرابع عشر كلمة مفعمة بالرسالة الإنسانية، داعيًا جميع الدول الأعضاء في برنامج الأغذية العالمي إلى تجديد الالتزام السياسي وتوجيه الموارد اللازمة لمعالجة جذور الجوع وسوء التغذية. وأكد البابا أن الحق في الغذاء يُعَدُّ حقًا أساسيًا لا يُمْنَع، مشيرًا إلى الصلة المتنامية بين النزاعات المستمرة وانعدام الأمن الغذائي، وما تتركه الأزمات من تفاقم لمعدلات الجوع في شتى أرجاء العالم.

أشاد السفير محمد خليفي بمبادرة البابا، مؤكداً أن مشاركة الجزائر في هذا اللقاء تعكس التزام الدولة الجزائرية بدعم المبادرات الدولية الهادفة إلى القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي. وأوضح أن الجزائر تتعهد بالعمل ضمن إطار التعاون متعدد الأطراف لتوفير الدعم الإنساني وتسهيل وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة.

وبالإضافة إلى كونه شرفًا للسلطات الدبلوماسية، تعكس مشاركة السفير في زيارة البابا ليو الرابع عشر إلى برنامج الأغذية العالمي الرابط الوثيق بين الجزائر والهيئات الدولية التي تسعى إلى تحسين الظروف المعيشية للمحتاجين. للمزيد من التفاصيل حول برنامج الأغذية العالمي، يمكن زيارة الموقع الرسمي على https://www.wfp.org.

ختامًا، تؤكد هذه الزيارة على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الإنسانية، وتدعو إلى تكثيف الجهود لتأمين الغذاء كحق أساسي لكل إنسان، مع إشارة واضحة إلى أن الجزائر ستظل رائدة في دعم تلك الجهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى