الفريق أول شنقريحة يُشرف على حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا الحربية

أشاد الفريق أول السعيد شنقريحة، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، برئاسة حفل تخرج دفعات دورة الدراسات العليا الحربية والدروس العليا للدفاع، الذي أقيم اليوم الأربعاء في المدرسة العليا الحربية. وفي مقدمة الحفل استقبل الضيوف الرئيس السابق للمدرسة، اللواء علي سيدان، وقائد الناحية العسكرية الأولى، واللواء محمد أحمد سايح، مدير المدرسة، ثم أقام وقفة ترحم على روح الرئيس الراحل علي كافي، حيث وضع باقة من الزهور عند النصب التذكاري المخلد له وتلا فاتحة الكتاب. بعد ذلك التقى الفريق أول بجلسة مع الضباط الدارسين وألقى كلمة توجيهية شدد فيها على أن الجهود المبذولة في المدرسة تعكس إرادة عازمة للارتقاء بأداء الجيش الوطني الشعبي استراتيجياً وعملياتياً وتكتيكياً تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون. وأوضح أن المدرسة مكلفة بتخريج نخبة عسكرية قادرة على قيادة الوحدات الكبرى وإعداد الدراسات في جميع الفروع العسكرية، مع التأكيد على أهمية تطوير المسار التكويني والبحثي سنة بعد سنة. كما شكر الفريق أول جميع إطارات وأساتذة المدرسة على جهودهم في تكوين الدفعات، وهنأ الضباط المتخرجين داعياً إياهم إلى التحلي بصفات القائد الناجح. عقب ذلك عُرض فيلم وثائقي حول نشاطات السنة الدراسية 2025-2026، وتلاها كلمة ممثل الضباط الدارسين المتخرجين. ختاماً، كرم الفريق أول عائلة الشهيدة يمينة الشايب التي حملت اسمها الدفعة المتخرجة، ثم وقع على السجل الذهبي للمدرسة. هذا الحدث يبرز الدور المحوري للمدرسة العليا الحربية في إعداد قادة المستقبل وتعزيز جاهزية الجيش الوطني الشعبي.




