الرياضة

أوزتيكا يودع أوتشوا بأجمل لحظة في كأس العالم 2026 ويقفل مسيرة أسطورية

في أجواء حماسية داخل ملعب أوزتيكا، شهدت جماهير المكسيك لحظة وداعٍ لا تُنسى للمخضرم غييرمو أوتشوا، الحارس الذي ارتدى قميص المنتخب وهو في الأربعين من عمره. دخل أوتشوا الميدان في الدقيقة الثانية عشرة من الشوط الأخير، حين كان فريقه متقدماً 2-0 على التشيك ويفتتح باب التأهل إلى دور الـ16 بعد صدارة المجموعة الأولى. هتافات الجماهير ارتطمت بأقواها، مرتدية ألوان العلم الأخضر والأبيض والأحمر، لتُحيي لحظة غادرت فيها أسطورة حراسة المرمى بأداءٍ نظيف، حيث حافظ على شباكه من أي هجمة تركتها يد راؤول رانشيل، الذي أحرز الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0.

كانت كلمات أوتشوا للإعلام المكسيكي مليئة بالامتنان: “كانت أولى مبارياتي على أوزتيكا، وآخرها على أوزتيكا. كان فصلاً ختامياً جميلاً لمسيرتي… شكراً لكم جميعاً”. وبعد الصافرة النهائية، ارتفع أصوات المشجعين في تحية جماعية، تعبيراً عن تقديرهم لتصدياته المذهلة وروحه القتالية التي ستظل جزءاً من إرث كرة القدم المكسيكية. زميله ماتيو تشافيز أشار إلى أن أوتشوا “قدوة لنا جميعاً” وأشاد بأنه أول من يذهب إلى صالة التدريب وآخر من يغادرها.

المباراة لم تكن مجرد فوزٍ بربعة أرقام، بل كانت احتفاءً بتاريخ لاعبٍ شارك في ست نسخ من كأس العالم، كما توضح الصورة المرفقة في الرابط https://static.srpcdigital.com/2026-06/1622850.jpeg. وعلى الرغم من أن المكسيك سيتجه إلى دور الـ32 على أرض أوزتيكا، فإن مشاركة أوتشوا انتهت، ولن يُستدعى إلا في حالات طارئة.

بهذا الختام المهيب، يظل سؤال العودة إلى دور الثمانية يلوِّح في الأفق، حيث يترقب المشجعون ما سيقدمه المنتخب المكسيكي في المباريات القادمة، بينما يخلد اسم أوتشوا كأحد أعظم حراس المرمى في تاريخ البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى