دفاع: تدمير أكثر من 16 طناً من الكيف و25 مليون قرص مهلوس في الشلف

أشرفت السلطات المختصة، صباح اليوم الجمعة، على تنفيذ العملية الوطنية الخامسة لإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية في ولاية الشلف. وجاءت هذه العملية على مستوى الناحية العسكرية الأولى، بحضور ممثلين من السلطات المدنية والقضائية والأمنية على المستويين المحلي والوطني. وقد شارك في العملية وحدات الجيش الوطني الشعبي، والدرك الوطني، والأمن الوطني، ومصالح الجمارك، لتسليم جميع الكميات التي تم ضبطها إلى المصنع المخصص للحرق والإتلاف.
أسفرت العملية عن إتلاف 16 ألفاً و575 كيلوغراماً و693 غراماً من الكيف المعالج، إضافة إلى 1000 كيلوغراماً و322 غراماً من المخدرات الصلبة مثل الكوكايين والهيروين. كما تم إتلاف 25 مليوناً و138 ألفاً و473 قرصاً مهلوساً و262 كيلوغراماً من مسحوق مؤثر عقلي. وقد قدرت القيمة المالية الإجمالية لهذه المحجوزات بنحو 50.4 مليار دينار جزائري.
تم نقل جميع الكميات المحجوزة إلى مراكز التجميع عشية العملية، حيث خضعت للوزن والجرد من قبل مصالح الضبطية القضائية بحضور ممثلي الدرك الوطني والأمن الوطني. بعد ذلك نُقلت إلى المصنع المخصص لإجراءات الحرق، حيث فُتحت الأختام وأعيد جرد المحجوزات قبل إتلافها وفقاً للتقنيات والمعايير القانونية المعتمدة، مع الالتزام بشروط السلامة وحماية البيئة.
أشرفت على العملية اللجنة الوطنية المكلفة بإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية، برئاسة النائب العام لدى مجلس قضاء الشلف، في إطار تنظيم محكم سُخرت له مختلف الإمكانيات المادية والبشرية. هذه الخطوة تعكس التزام الدولة الجزائرية بمكافحة تهريب المخدرات والحد من انتشارها في المجتمع.




