الرياضة

الإحباط يعم العراق بعد وداع مؤلم من كأس العالم 2026 بالأخطاء الدفاعية

عبر غراهام آرنولد، مدرب منتخب العراق، عن مشاعر الإحباط والاستياء بعد النتائج المخيبة التي أدت إلى خروج الفريق من بطولة كأس العالم 2026 من الدور الأول.

مباشرة بعد وداع العراق للمنافسات، احتل الفريق المركز الرابع في مجموعته بلا أي نقاط، عقب خسارته أمام النرويج (1-4) وفرنسا (0-3) وبدوره، تلقى الهزيمة الأكثر وطأة أمام السنغال (0-5). تسببت بطاقة الطرد التي حصل عليها اللاعب ريبين سولاقا في نقص عددي أثر بشكل كبير على مجريات اللقاء ضد السنغال، وكما أشار آرنولد، كانت الأخطاء الدفاعية والفردية هي العوامل الحاسمة في تلك النتائج.

وفي تصريحاته للصحافة، أكد آرنولد فخره بتجربته كمدرب للعراق، ولكنه عبر أيضاً عن خيبة أمله الكبيرة بسبب استقباله 12 هدفاً خلال البطولة، قائلًا: ‘لقد كانت لدينا مشكلة في الدفاع وهذا تسبب في نتائج سلبية.’

علاوة على ذلك، دخل منتخب العراق التاريخ كأحد الفرق التي فشلت في تحقيق أي انتصار خلال أول 6 مباريات له في تاريخه بالمونديال، معادلاً بذلك إنجاز كوريا الجنوبية. الخسارة بخماسية نظيفة أمام السنغال تعتبر هي الأكبر في تاريخ المشاركات العراقية في البطولات العالمية.

ومن جهة أخرى، نجح إسماعيلا سار، مهاجم منتخب السنغال، في تحقيق إنجاز تاريخي حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخبه في كأس العالم بعد تسجيله الهدف الرابع في المباراة، متجاوزاً الرقم القياسي السابق للراحل بابا بوبا ديوب. هذا الإنجاز قوبل بإشادة كبيرة من زملائه في الفريق، مما يعكس تأثيره الإيجابي وموهبته على أرض الملعب.

مع انتهاء مسيرة العراق في البطولة، لا بد من التفكير في المستقبل وضرورة إصلاح الأخطاء، ليعود الفريق أكثر قوة في الاستحقاقات القادمة.

كيف سيكون موقفكم من أداء منتخب العراق؟ وما هي توقعاتكم للمباريات المقبلة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى