الرياضة

المنتخب السعودي يتفوق عليه الرأس الأخضر ويخرج من كأس العالم 2026

في قلب أجواء كأس العالم 2026، تألقت الجماهير في المدرجات، لكن المنتخب السعودي لم يستطع إظهار قديماته المعتادة بعد أدائه المخيب في المباراة ضد الرأس الأخضر. تداولت الصحف العالمية الأخبار، مشيرة إلى أن “الأخضر” فشل في استثمار آخر فرص التأهل، مما أضفى شعوراً بالخيبة على مؤيديه.

صحيفة “الغارديان” البريطانية، أكدت أن أداء المنتخب السعودي كان مخيباً، حيث لم يتمكن الفريق من اختبار الحارس الرائع فوزينيا إلا قليلاً. تعتبر الرأس الأخضر الطرف الأفضل في اللقاء، حيث كانت محاولاتهم الهجومية أقرب إلى التسجيل، بما في ذلك فرص نونو دا كوستا التي تصدى لها الحارس محمد العويس بمهارة.

وكالة “رويترز” ذكرت أن المنتخب السعودي عانى على مدار المباراة من قلة الفاعلية الهجومية، حيث اعترف المدرب جورجيوس دونيس بضعف قدرته على بناء الهجمات. فعندما لا يتمكن فريق من التحكم بإيقاع اللقاء، يصبح الفوز حلماً بعيد المنال.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت صحيفة “هيوستن كرونيكل” أن السعودية اتبعت أسلوباً دفاعياً منذ البداية، مما جعلها تواجه صعوبة باتخاذ المبادرة وخلق الفرص. بالرغم من محاولات المدرب تنشيط الهجوم في الدقائق الأخيرة، إلا أن التكتل الدفاعي للرأس الأخضر لم يُعطِ أي مجال لفريقه للعب بحرية.

وعلى الجانب الآخر، توجت الصحف بالإنجاز التاريخي الذي حققه الرأس الأخضر في مشاركتها الأولى بكأس العالم، إذ ستواجه الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في الدور المقبل، وهو ما يُعتبر إحدى أجمل قصص البطولة. لا شك أن مواجهة منتخب الأرجنتين ستكون لحظة تاريخية للحارس المخضرم فوزينيا، والذي أثبت كفاءته العالية في هذه البطولة.

أخيرًا، مع خروج المنتخب السعودي من البطولات يستوقفنا التساؤل: ما الذي سيتغير في صفوف الفريق استعداداً للمناسبات القادمة وهل سيتمكن من استعادة توازنه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى