الأخبار الوطنية

اجتماع تنسيقي لوسيط الجمهورية لتعزيز الرقمنة وتلبية احتياجات المواطنين

ترأس وسيط الجمهورية، محمد حطاب، يوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا حضره عدد من الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية. وخصص الاجتماع لمتابعة مسار الرقمنة وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين، وذلك وفق بيان رسمي صادر عن الهيئة.

تناول الاجتماع أهمية تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة خدمات هيئة وسيط الجمهورية، خاصةً في جانب التحول الرقمي وتلبية احتياجات المواطنين. وأكد حطاب على ضرورة مواصلة تطوير ورقمنة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين، مشدداً على أن الرقمنة تمثل خياراً استراتيجياً يعزز مبادئ الشفافية والسرعة في الاستجابة، مما يسهم في تحسين جودة الخدمة العمومية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

كما أوضح أن تحديث المنظومة الرقمية للهيئة يعد ركيزة أساسية لتقريب الإدارة من المواطنين، حيث يقدم آليات أكثر فعالية لاستقبال الشكاوى والعرائض والمقترحات ومعالجتها في آجال معقولة، مما يعزز الثقة بين المواطنين والهيئات العمومية.

وتضمن الاجتماع أيضاً توجيهات بخصوص متابعة سجل الشكاوى عبر مختلف المرافق العمومية. حيث دعا حطاب إلى تكثيف الخرجات الميدانية للمندوبين المحليين لمعاينة مدى الالتزام بالإجراءات المتبعة وتعزيز هوية سجل الشكاوى على المستوى الوطني لضمان وضوحه وسهولة استعماله من قبل المواطنين.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية مواصلة تنفيذ برنامج تحديث الهيئة وتعزيز التنسيق بين جميع الهياكل المركزية والمحلية، بما يسهم في ارتقاء أداء الهيئة وتطوير آليات العمل، خدمةً للمواطنين وتجسيداً لمبادئ الإدارة الحديثة القائمة على الشفافية والرقمنة والفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى