الرياضة

أوروغواي تفشل في تحقيق أي انتصارات بكأس العالم 2026

انتهت أحلام منتخب أوروغواي في كأس العالم 2026 بطريقة مخيبة للآمال، حيث ودَّع المنافسات بعد أن اكتفى بتحقيق تعادلين وهزيمة واحدة دون أي انتصارات. بعد خسارته 1-صفر أمام إسبانيا في الجولة الأخيرة، أصبح الفريق تحت قيادة المدرب مارسيلو بيلسا الوحيد من بين المنتخبات الجنوبية الأمريكية الذي لم يحقق الفوز.

دخلت أوروغواي البطولة بآمال كبيرة نظراً للمواهب المتواجدة في صفوفها، مثل فيدريكو بالبيردي ورودريغو بنتانكور ومانويل أوغارتي وداروين نونيز. ومع ذلك، تعرضت إلى سلسلة من النتائج المخيبة رغم البداية القوية في التصفيات. تركت البطولة بصمة فشل جديدة، حيث كانت هذه الهزيمة هي الثانية توالياً في دور المجموعات بكأس العالم.

تزايدت الانتقادات حول أساليب بيلسا التدريبية، حيث أعرب عدد من اللاعبين، من بينهم لويس سواريز، عن قلقهم من نهجه التدريبي. فقد كان هناك اجتماع بين بعض القادة في الفريق وبين بيلسا قبل مواجهة إسبانيا، الأمر الذي يدل على وجود عدم الرضا وسط المجموعة.

مع سوء الأداء والضغط المتزايد على الأداء البدني، يواجه مستقبل المدرب الأرجنتيني مع المنتخب الغموض. بينما تعيش البلاد أجواء المحن والخيبة، يتساءل الجميع عن الخطط القادمة وكيف يمكن للمنتخب الأوروغواياني استعادة مجده المفقود في المستقبل القريب.

إذا كانت أوروغواي قد فشلت في تقديم الأداء المتوقع منها، فإن المونديال لا يزال مليئاً بالتحديات، ولا تزال المباريات القادمة تعد بالكثير من الإثارة والتشويق للفرق المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى