الرياضة

السنغال ينتظر عودة ميندي في مواجهة العراق بعد إصابته في مباراة النرويج

أعلنت إدارة المنتخب السنغالي عبر حسابها الرسمي على منصة إكس أن حارس المرمى إدوارد ميندي سيغيب عن المباراة القادمة ضد العراق بسبب إصابة في الركبة اليسرى تعرض لها في مباراة “أسود التيرانغا” أمام النرويج. المباراة التي انتهت بخسارة السنغال 2-3 شهدت خروج ميندي في الدقيقة 62 لإحلال موري دياو محلّه بعد ظهور الألم على قدمه.

البيان الصادر عن الاتحاد السنغالي أوضح أن الفحوصات الطبية المتعمقة ستجرى لتقييم طبيعة الإصابة وتحديد مدة التعافي. في الوقت نفسه، عبّر المدرب عن أمله في عودة سريعة للحارس لتقوية خط الدفاع قبل المرحلة الحاسمة من دور المجموعات.

ستُلعب المباراة الأخيرة للسنغال في مجموعة البطولة ضد العراق مساء الجمعة المقبل، بعد أن خسر الفريقان مبارياتهما السابقة أمام فرنسا والنرويج. يتطلب هذا اللقاء ضرورة تحقيق نقطة على الأقل لضمان الاستمرار في البطولة، ما يزيد الضغط على المدرب لاختيار التشكيلة البديلة المناسبة.

في سياق آخر، صرح مدرب المكسيك خافيير أغيري عن ضرورة الحفاظ على الانضباط التكتيكي في مواجهته القادمة مع جمهورية التشيك، مؤكداً أن أول خطوة هي تجنب الأخطاء غير الضرورية. كما أثار جدلاً حول فترات الاستراحة لشرب المياه في مباريات كأس العالم، حيث أعربت بعض الأصوات عن قلقها من تأثيرها على إيقاع اللعب بينما أيدها مدربو فرق كفرنسا والبرازيل.

تظل أجواء المونديال سريعة التغير، ومع غياب ميندي سيصنع المدرب خيارات جديدة قد تؤثر على مسار الفريق في المراحل التالية. يبقى المشجعون في انتظار إعلان التشكيلة النهائية وتطلعات المنتخب للعودة بقوة في مواجهته القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى