الرياضة

كيز وأوستابينكو تتألقان وتتأهلان إلى نصف نهائي إيستبورن وسط حماس الجماهير

الأجواء في إيستبورن مشحونة بالحماس بعد تأهل الأميركية ماديسون كيز واللاتفية يلينا أوستابينكو إلى نصف نهائي البطولة التحضيرية لوييمبلدون. كيز، التي تحمل لقب البطولة عامي 2014 و2023، لم تسقط مجموعة واحدة في النسخة الحالية بعد فوز ساحق على مكارتني كيسلر بنتيجة 6-3 و6-1 في ربع النهائي. أوستابينكو، بطلة إيستبورن 2021، انتقلت إلى نصف النهائي بسهولة بعد تغلبها على التركية زينب سونميز 6-3 و6-0، رغم تعرضها لضربة شمس في الليلة السابقة.

الاثنان يظلان آخر عضوتين في قرعة السيدات، وكل منهما يحمل لقب غراند سلام فردي واحد؛ أوستابينكو فازت ببطولة فرنسا المفتوحة 2017، بينما كيز توجت بأستراليا المفتوحة العام الماضي. في نصف النهائي، ستواجه كيز الكرواتية بيترا مارسينكو التي انتصرت على الأميركية كايتي ماكنالي 6-3 و4-6 و6-4. “أنا سعيدة للغاية بأدائي اليوم” صرحت كيز بعد وصولها إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على أرض إيستبورن.

أوستابينكو ستلتقي الألمانية تاتيانا ماريا التي تغلبت على الروسية تيريزا فالنتوفا 6-3 و7-5. “لم أكن أعتقد أنني سألعب اليوم بعد ضربة الشمس” قالت أوستابينكو، معبرة عن فرحة العودة إلى الملعب.

في الجانب الرجالي، البريطاني جايك دريبر، المصنف رابعاً عالمياً سابقاً، يواصل عودته القوية بعد إصابة، متقدماً إلى نصف النهائي بفوزه على الكندي غابرييل ديالو 6-1 و6-4. يناهزه أوغو أومبير الفرنسي في المباراة القادمة. توبي صامويل، بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مانويل سيروندولو 6-3 و6-4، سيواجه البلجيكي زيزو بيرغز.

هذه المباريات تضع ضغطاً كبيراً على البطلة المتصدرة للنساء وتفتح المجال لنجوم المستقبل لتأكيد حضورهم في ويمبلدون. الجمهور ينتظر نتائج نصف النهائي بشغف، حيث ستتحدد المواجهات النهائية التي ستقرر من سيحمل لقب إيستبورن قبل الصيف العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى