الأخبار الوطنية

عرقاب يجدد التزام الجزائر بأهداف التعاون داخل تحالف أوبك+ في موسكو

أكد وزير الدولة وزير المحروقات محمد عرقاب يوم الخميس في موسكو أن الجزائر ستواصل التمسك بمبادئ التعاون والتنسيق داخل تحالف “أوبك+”. جاء ذلك خلال محادثات موسّعة مع نائب رئيس الوزراء الروسي المكلف بالطاقة ألكسندر نوفاك، حيث أشار عرقاب إلى أن هدف الجزائر الأساسي هو الحفاظ على استقرار وتوازن الأسواق النفطية العالمية.

وأشار عرقاب إلى أن الجزائر “كانت ولا تزال طرفًا فاعلًا ومؤثرًا في دعم التوافقات التي تخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء”. وأضاف أن هذا الالتزام يعزز مناخ الاستثمار في قطاع الطاقة ويساهم في استقرار السوق النفطية العالمية.

وأكد الجانبان أهمية الالتزام الجماعي والدقيق بالتعهدات المتفق عليها في إطار “أوبك+”، مشددين على أن الالتزام المشترك هو السبيل لضمان أمن الطاقة واستدامة الإمدادات. وبيّن نوفاك دعمه للجهود التي تبذلها منظمة “أوبك” والدول المشاركة في إعلان التعاون لتعزيز استقرار الأسواق العالمية.

منذ أواخر عام 2016، تعمل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” مع منتجين من خارجها مثل روسيا على تحديد حصص الإنتاج للسيطرة على تقلبات السوق، في إطار ما يعرف بمجموعة “أوبك+”. وتأتي تصريحات عرقاب لتؤكد أن الجزائر ستستمر في لعب دورها الفاعل داخل هذا الإطار، محافظًا على مصالحها ومصالح شريكها الروسي.

في ختام اللقاء، شدد الطرفان على ضرورة التعاون المستمر لضمان استقرار الأسعار وتنمية قطاع الطاقة في المنطقة، داعيين إلى متابعة التفاصيل عبر القنوات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى