الرياضة

مدرب بنما يتحدث بعد خروج المنتخب من كأس العالم 2026 ويؤمن بفرص مستقبلية للاعبين

ألقى توماس كريستيانسن، مدرب منتخب بنما الدنماركي، كلمة مؤثرة للصحافيين بعد خيبة أمل الفريق في مونديال 2026. جاء ذلك عقب الهزيمة الصعبة 1-صفر أمام كرواتيا التي أنهت صدارة بنما في المجموعة 12، وجعلت رحلتهم تنتهي في دور المجموعات. عبّر كريستيانسن عن فخره بأداء اللاعبين رغم النتيجة، مؤكدًا أن الروح القتالية التي أظهرها التشكيلة أمام قوة عالمية تستحق الإشادة.

“نحن بحاجة إلى تهنئتهم وأن نفخر بالطريقة التي لعبناها ضد كرواتيا”، قال المدرب عبر مترجم، مضيفًا أن جميع المشاهدين قد أدركوا جودة اللاعبين البنميين. وأعرب عن أمله أن تفتح هذه التجربة أبوابًا للمنتخَب للانضمام إلى دوريات أندية أقوى، مشيرًا إلى أن الأداء الحماسي يمكن أن يجذب أنظار أندية أوروبا وأمريكا الشمالية.

أوضح كريستيانسن أن خسارتهما 1-صفر على كرواتيا، بالإضافة إلى الهزيمة السابقة 1-صفر أمام غانا، تعني أن المنتخب لن يعود إلى ما كان عليه قبل البطولة. وأضاف أن بنما لا تزال تسعى للحصول على أول نقطة تاريخية بعد خسارة جميع مبارياتها الثلاث في مونديال 2018، وستختتم مشاركتها بمواجهة إنجلترا على أرض الولايات المتحدة.

في ظل هذه الخسائر، شدد المدرب على أهمية الاستفادة من الدروس المستفادة لتعزيز مسيرة اللاعبين في المستقبل، مؤكدًا أن التحدي القادم يكمن في نهوض بنظام التدريب وتوفير فرص احترافية أفضل. دعى المشجعين إلى مواصلة الدعم للمنتخب، مؤمنًا بأن الأمل يبقى حياً في قلوب اللاعبين ومحبّي كرة القدم في بنما.

من خلال هذه الكلمات، يبرز كريستيانسن كصوت واقعي ومتفائل للمنتخب، معربًا عن التزامه بتطوير كرة القدم البنمية على الصعيدين المحلي والدولي. قراءة المزيد عن صورة المباراة يمكنكم زيارة الرابط التالي https://static.srpcdigital.com/2026-06/1620154.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى