وزير الداخلية ينقل شكر رئيس الجمهورية للحماية المدنية على جهودها المتميزة

انتقل وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، بنقل رسالة شكر وتقدير من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى المدير العام للحماية المدنية وكافة منتسبي هذا السلك.
تأتي هذه الرسالة النبيلة عرفانًا بالنتائج المتميزة التي حققتها مصالح الحماية المدنية على الصعيدين الوطني والدولي، سواءً في مجال التدخلات الميدانية أو في عمليات الإغاثة والمرافقة التي تمت خلال مختلف الظروف الصعبة.
في إطار ذلك، أشرف وزير الداخلية اليوم الأحد على مناورة ميدانية واسعة النطاق بمنطقة واد الكراش بالشريعة بولاية البليدة، حيث تم عرض خطط مكافحة حرائق الغابات بحضور المدير العام للأمن الوطني علي بداوي والمدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام. كما حضر الفعالية أعضاء من السلطات المحلية وممثلو مختلف القطاعات والهيئات المعنية.
استمع الوزير خلال هذه المناورة إلى عرض تفصيلي حول مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لموسم 2026، والذي تضمن تدابير وقائية Organizacionais وعملياتية، بالإضافة إلى الموارد البشرية والمادية المخصصة لمعالجة هذا النوع من المخاطر.
وفي كلمته، أبرز الوزير الدور الحيوي الذي تلعبه مصالح الحماية المدنية في التصدي لحرائق الغابات وإخمادها، مثمنًا جهود جميع الأسلاك الأمنية، مع التركيز على مساهمة المجتمع المدني.
كما أشار إلى أن النتائج المحققة تعكس تضافر جهود جميع المتدخلين، مشددًا على فعالية العمل التشاركي في مواجهة التحديات التي تطرأ، على الرغم من الظروف المناخية التي زادت من مخاطر الحرائق.وأكد أن سرعة التدخل وفعاليتهما ساهمتا بشكل ملحوظ في تقليل الخسائر البشرية والمادية وحماية الأرواح والممتلكات.




