الأخبار الوطنية

محمد الوضاحي: ضرورة تصحيح الأخطاء الكارثية بعد فوز “الخضر” الثمين

أكد الصحفي محمد الوضاحي في تدوينته على حسابه الخاص أن منتخب “الخضر” حقق فوزاً ثميناً يعيد حظوظه في التأهل للدور الثاني. أشار إلى أن المباراة كانت صعبة ومعقدة أمام منافس ذكي استغل نقاط قوته، مؤكداً أن أهم ما جاء في الانتصار هو استعادة الروح القتالية والعزيمة التي افتقدتها الأخوة مؤخراً.

لفت الوضاحي إلى هفوة تكتيكية من اللاعب رامز زروقي مكنت الخصم من تسجيل هدف مباغت، ما زاد الضغط النفسي على اللاعبين في الشوط الأول بسبب بطء بناء الهجمات واختيارات فردية سيئة. كما انتقد إهدار القائد رياض محرز لفرصتين ذهبيتين كان من الممكن أن يحسم اللقاء مبكراً.

وأعرب عن حيره تجاه خيارات البداية التي أعادت الثقة إلى بعض الأسماء غير المقنّعة، مشدداً على ضرورة إدخال تغييرات تكتيكية وفردية في الشوط الثاني لتصحيح المسار. وأضاف أن هذا الفوز أعاد الأمل الكامل للمنتخب الوطني في المرور إلى الدور المقبل، لكنه حذر من ضرورة الحذر الشديد قبل مواجهة النمسا التي ستسعى لضمان تأهلها.

ختاماً، أوضح الوضاحي أن الضغط سيزيد على خط الدفاع مع احتمالات أكبر لشن هجمات، وأن التعادل قد يكون كافياً لضمان العبور إذا ما تم تجنب الأخطاء الكارثية التي ظهرت في المباراتين الأخيرتين. ودعا إلى استغلال فترة الإعداد لتصحيح الأخطاء وضمان قراءة تكتيكية جيدة للمنافس من البداية. هنيئاً للمنتخب فوزه وتمنياته بالتوفيق في موعده الحاسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى