الرياضة

بوديمير يفرح بهدفه ويحث كرواتيا على استعادة المستوى في كأس العالم 2026

انطلقت أجواء حماسية في ملعب تورنتو عندما سجل اللاعب الكرواتي أنتي بوديمير هدف الفوز الوحيد أمام بنما، معلناً انتصاره 1-0 في مباراة الجمع الثاني للمجموعة 12 في كأس العالم 2026. البادرة جاءت بعد بداية صعبة للمنتخبين، حيث عانى كل منهما من هزيمة افتتاحية. بوديمير أعرب للصحفيين عن سروره بتسجيله الأول في المسابقة، مؤكدًا أن الفريق بحاجة إلى استخلاص الدروس الصحيحة ومواصلة البناء على هذا الانتصار لضمان المرور إلى دور الـ32.

بالإضافة إلى هدفه، شهد اللقاء احتفالاً خاصًا بزميله لوكا مودريتش عندما وصل إلى المباراة الدولية رقم 200. وزملاؤه رفعوه في الهواء تعبيرًا عن الفخر والامتنان لقيادته. بوديمير أشار إلى أهمية وجود قائد مثل مودريتش في رفع روح الفريق وتعزيز الأداء.

من جهة أخرى، عبّر مدرب غانا كارلوس كيروش بسخرية عن تقنية الفيديو المساعد (VAR) التي، وفقًا له، “قد تكون ذهبت لتناول القهوة” بعد أن اعتقد أن إنجلترا أفلتت من ركلة جزاء وبطاقة حمراء في مباراتهما. تصريحاته جاءت بعد التعادل السلبي بين إنجلندا وغانا في بوسطن، حيث تلاشت فرص غانا في الدقائق الأخيرة بسبب قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وفي خضم الأحاديث التقنية، يظل ترتيب المجموعة 12 مشحونًا: إنجلترا تتصدر بأربع نقاط، تليها غانا بفارق الأهداف، ثم كرواتيا بثلاث نقاط، وأخيرًا بنما بلا نقاط. ستلتقي كرواتيا بغانا في الجولة الأخيرة في فيلادلفيا، في حين يتجه بنما لمباراة صعبة ضد إنجلندا.

المباراة الأخيرة لكرواتيا تُعيد الأمل إلى جماهيرها التي تنتظر رؤية منتخبها يعود إلى مستواه السابق. يبقى السؤال قائماً: هل سيستطيع بوديمير وزملاؤه تحويل هذا الانتصار إلى سلسلة من النتائج الإيجابية في المراحل القادمة؟ شاركوا آراءكم وتوقعاتكم للمباريات القادمة في تعليقاتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى