الرياضة

الكوريون في لوس أنجلوس يحتفلون بالوطن تحت شارة «لنرسخ جذورنا» خلال كأس العالم 2026

تحول حديقة ليبرتي بارك في حي كوريا تاون بلوس أنجليس إلى نسخة مصغرة من سول حين ارتدى مئات الأمريكيين من أصل كوري اللون الأحمر وتفاخروا بأعلام كوريا الجنوبية. تحت شعار «لنرسخ جذورنا» أطلقت الجماهير أهازيج ورقصات تحاكي أجواء الملعب في مونتيري بالمكسيك، حيث خاض منتخبها مباراة المجموعة ضد جنوب أفريقيا.

قبل بدأ اللقاء، انتشرت أكشاك الطعام الكوري وأدوية رسم الوجوه، وصعد فنانون على المنصة يعزفون إيقاعات الطبول التي تناغمت مع هتافات المشجعين. رغم هزيمة كوريا الجنوبية 1-0 في الثانية، استمر الحماس، فخلال الاستراحة أطلقت الجماهير نسخة حية لأغنية «جانجنام ستايل» وصوت موسيقي من فيلم «فرقة البوب الكورية… صائدات الشياطين»، محولة خيبة الأمل إلى احتفال جماعي.

إيرين تشوي، التي تدير مدرسة باليه في الحي، عبّرت عن شغفها بالتراث الكوري قائلة: «أحب كوريا وأحب تمثيل تراثي». وأضافت ميتشل لي، الذي جاء لزيارة عائلته، أن جو كوريا تاون يخلق شعوراً بالانتماء، فالمجتمع يتحد كأنّه كيان واحد لتشجيع المنتخب. حتى دوني الممرض، غير مشجع كرة قدم، اعترف بأن كأس العالم يثير فخرًا وطنيًا لا يمكن اكتفاؤه بالمشاهدة الفردية.

التجمع لم يكن مجرد مشاهدة مباراة، بل فرصة لتأكيد الهوية وتعزيز الروابط بين الجيل الأمريكي الكوري وجذوره الجنوبية. ومع صدى الأعلام الكورية في أجواء الحديقة، يبقى الشعار «لنرسخ جذورنا» صدى يذكر الجميع بأهميته، في انتظار مباريات المجموعة القادمة التي ستحمل المزيد من اللحظات المشوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى