الأخبار الوطنية

الخضر يحققون أول انتصار في كأس العالم 2026 ويحافظون على فرص التأهل

حقق المنتخب الوطني الجزائري، المعروف باسم “الخضر”، أول فوز له في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2026 بعد تزينه بنتيجة 2-1 على المنتخب الأردني في الجولة الثانية. قدم المدرب سفيان بيتكوفيتش تشكيلًا متوازنًا استطاع بفضله استغلال فرص متعددّة خلال اللقاء.

افتتح المنتخب الأردني التسجيل في الدقيقة 36 عن طريق نزار الرشدان، بعد أن أتيحت للجزائر عدة فرص واعدة من ركلة جزاء محرز وتسديدة شايبي التي أجهلت. لكن بيتكوفيتش أجري تعديلات مبكرة في بداية الشوط الثاني؛ فأدخل بن بوعلي محل بوداوي، وبن طالب محل زروقي، ما عزز توازن وسط ومهاجمة الفريق.

استمرت “الخضر” في السيطرة على الكرة وصنع الأخطار، لينجح البديل بن بوعلي في تعادل فريقه في الدقيقة 69. لم يتوقف الحماس، فاستغل حاج موسى تمريرة في منطقة الخصم وأقرب من تسجيل هدف ثانٍ قبل أن يأتي غويري في الدقيقة 82 ليسجل الصدمة الثانية للجزائر.

في الدقائق الأخيرة اعتمد المنتخب الأردني على الهجمات السريعة، إلا أن دفاع الجزائري المدعم بالبديلين حجام وبلعيد صمد أمامها بكل صلابة. انتهت المباراة بفوز مستحق للجزائر، محافظًا على حظوظه في التأهل لمواجهة النمسا في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الأرجنتين تصدر المجموعة العاشرة بست نقاط، يليه النمسا بثلاث نقاط، وتأتي الجزائر في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما يظل المنتخب الأردني في المركز الرابع دون أي نقطة. هذا الانتصار يبشر بمستقبل واعد للمنتخب في مشواره العالمي.

لمزيد من التفاصيل يمكن متابعة الرابط الرسمي للمباراة على موقع الفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى