الرياضة

نيوزيلندا تخسر بمرارة أمام بلجيكا في كأس العالم 2026 لكن الفخر والآمال تبقى حية

انتهت مسيرة نيوزيلندا في كأس العالم لكرة القدم 2026 بخيبة أمل واضحة بعد الهزيمة الساحقة 5-1 أمام بلجيكا، لكن المدرب دارين بيزلي عبر عن فخره بأداء اللاعبين رغم تذيل الفريق المجموعة السابعة.

كانت المباراة فرصة جديدة لنيوزيلندا لإثبات قوتها، حيث تقدمت في النتيجة أمام إيران ثم تعادلت في مباراة مثيرة 2-2، وعادت لتفتتح التسجيل ضد مصر قبل أن تنتهي تلك المباراة بخسارة 3-1. ورغم الفشل في تحقيق نتائج إيجابية، أكد بيزلي على أن التجربة ستكون قيّمة للفريق في المستقبل.

قال بيزلي في مؤتمر صحافي عقب اللقاء: ‘عندما رأيتم القرعة، ربما توقعتم أن بلجيكا ستواجهنا وهي بحوزتها 6 نقاط. كان يجب علينا حصد النقاط في المباراتين الأوليين، وقد أتيحت لنا الفرصة، لكننا لم نستغلها’.

واصل بيزلي حديثه، مشيراً إلى أن الفريق حاول العودة في المباراة، وأوضح: ‘لم نكن نريد مغادرة كأس العالم متأخرين 2-0، ولكن للأسف، دفعنا ثمن ذلك’.

نيوزيلندا تمكنت من تقليص الفارق بهدف سجله إيلي جاست، وهو الهدف الثالث له في البطولة. وبعد ذلك، سجلت بلجيكا هدفين في الدقائق الأخيرة، إلا أن بيزلي أكد أن معظم اللاعبين سيعودون بعد 4 سنوات وهم أكثر خبرة، حيث قال: ‘يجب أن يكونوا أفضل إذا أرادوا الوصول إلى الهدف الذي نسعى إليه جميعاً؛ وهو بلوغ أدوار خروج المغلوب’.

من ناحية أخرى، انتعشت آمال الرأس الأخضر بعد تأهله إلى دور الـ32 في مشاركته الأولى بكأس العالم. عمت الاحتفالات في شوارع برايا بعد التعادل مع السعودية بدون أهداف، مما جعلهم يستعدون لمواجهة الأرجنتين. التوقعات مرتفعة ليتجاوز فريق ‘أسماك القرش الزرقاء’ مضمار التحديات القادمة.

في الختام، يبقى السؤال الأهم: كيف ستتعامل نيوزيلندا مع هذه التجربة في المستقبل؟ وما هي الخطوات التي ستتخذها لتفادي الوقوع في نفس الأخطاء؟ البطولة ما زالت في بدايتها والكثير من المفاجآت في انتظارنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى