الرياضة

إيقاف ماركيتا فوندروسوفا أربعة أعوام بعد رفضها اختبار المنشطات يثير الجدل

أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس اليوم الاثنين عن إيقاف ماركيتا فوندروسوفا، بطلة ويمبلدون السابقة، لمدة أربعة أعوام بسبب رفضها الخضوع لاختبار منشطات في ديسمبر الماضي. القرار يُنهي مسيرتها المهنية في رقعة التنس حتى 21 يونيو 2030، حين ستبلغ اللاعبة التشيكية الثلاثين عاماً.

في بيانٍ رسميّ، أوضحت الوكالة أن فوندروسوفا لم تُقدِّم عينة عند طلب مسؤول مكافحة المنشطات خلال محاولة إجراء اختبار خارج إطار المنافسة في منزلها في الساعة الثامنة مساءً يوم 3 ديسمبر 2025. خلال جلسة الاستماع، أشارت اللاعبة إلى الضغط النفسي وسوء حالتها الصحية ومخاوفها على سلامتها كأسباب لرفضها تقديم العينة، إلا أن المحكمة خلصت إلى عدم وجود مبرر مقنع لهذا الرفض.

المحور الأصلي للجدل يعود إلى انسحاب فوندروسوفا من بطولة أديليد الدولية في يناير الماضي بسبب إصابة في الكتف، ومنذ ذلك الحين لم تشارك في أي منافسة. رغم كونها المصنفة سادسة على مستوى العالم قبل الإيقاف، فإن هذه العقوبة ستحرمها من المشاركة في أي بطولة كبرى حتى نهاية العقد.

في ظل هذه التطورات، تتجه الأنظار إلى مباريات أخرى في كأس العالم 2026، حيث يقترب ليونيل ميسي من كسر الرقم القياسي التاريخي للأهداف، كما يسلط الضوء على مبابي في مباراته الدولية رقم 100 أمام العراق.

تبقى الأسئلة قائمة حول مدى تأثير إيقاف فوندروسوفا على مستقبلها الرياضي، وما إذا كانت ستعود إلى الملاعب بعد انتهاء العقوبة. المتابعون يدعون إلى مزيد من الشفافية في إجراءات الفحص ويترقبون ردود الفعل من المجتمع الرياضي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى