الوزير الأول سفي غريب يحيي اليوم الدولي لمكافحة المخدرات في الجزائر

أشرف الوزير الأول سفي غريب، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على مراسم إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات. أقيمت الفعاليات اليوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” في الجزائر العاصمة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية.
تحمل فعاليات هذا العام شعار “سنة من إطلاق الاستراتيجية الوطنية… معًا نرفع التحدي”، وتأتي ضمن جهود الجزائر في مجال الوقاية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. تكتسب هذه المناسبة أهمية خاصة حيث توفر فرصة لتقييم حصيلة سنة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (2025-2029).
كما ستساهم هذه الفعاليات في استعراض مدى التقدم المحقق في تجسيد أهداف الاستراتيجية، مما يساهم في تعزيز آليات الوقاية والمكافحة خلال المرحلة المقبلة. إن مكافحة المخدرات باتت من أولويات الحكومة التي تسعى لحماية الشباب والمجتمع من أخطار هذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة. يجدر بالذكر أن الحكومة تعكف على تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات لمكافحة المخدرات، مما يبرز التزام الجزائر الجاد في مواجهة هذا التحدي.
ندعو المشاركين والمجتمع المدني إلى متابعة جهود الحكومة في هذا الإطار ورصد التقدم المحقق خلال الأشهر القادمة.




