الرياضة

بانيايا يغادر فريق دوكاتي في موتو جي بي مع اقتراب انتقاله إلى أبريليا 2027

أعلنت شركة دوكاتي الإيطالية عن انفصال بطل العالم السابق فرانتشيسكو بانيايا عن فريقها الرسمي في فئة موتو جي بي مع انتهاء الموسم الحالي. البطل البالغ من العمر 29 عاماً، الذي ارتقى إلى صفوف دوكاتي في 2021، سيغادر الفريق بعد أن ساهم في استعادة عرش الدراجات للماركة رغم تراجع الأداء في الموسم الأخير.

كلاوديو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لدوكاتي، أشاد بمسيرة بانيايا قائلاً: “كتب بيكو جزءاً أساسياً من تاريخ دوكاتي، نما معنا، وآمن بالمشروع، وساهم حاسماً في إعادة دراجة ديسموسيديتشي جي بي إلى القمة”. بانيايا حصد لقب العالم مع فريقه في 2022 و2023، وكان قريباً من تحقيق اللقب الثالث في 2024 لكنه أنهى الموسم بفارق 10 نقاط فقط خلف خورخي مارتين الإسباني.

بعد موسم 2025 الذي شهد تراجعاً إلى المركز السابع مع فوز واحد فقط في جائزة تشيك الكبرى، يترقب المتابعون انتقاله إلى ماركو بيتسيكي في فريق أبريليا بدءاً من موسم 2027، وفقاً لتقارير متعددة. من جانبه، أعلن دوكاتي أن مارك ماركيز سيستمر مع الفريق لموسمين إضافيين، ما يعكس رغبة الشركة في الحفاظ على استقرار تشكيلة الدراجين.

فصل بانيايا القادم يثير تساؤلات حول مستقبل الفريق في حلبة موتو جي بي، خاصة مع المنافسة الشرسة من الفرق اليابانية والإيطالية. سيظل الجمهور يراقب ما إذا كان انتقاله إلى أبريليا سيعيد له بريق الألقاب أم سيضيف مرحلة جديدة من التحديات. المتابعة مستمرة على مدار الأسابيع القادمة لتفاصيل العقود وتوقعات الأداء في الموسم القادم.

في ظل عودة كأس العالم إلى المكسيك بعد 40 عاماً، يحيط بالأحداث الرياضية أجواء من التشويق والدراما التي تتجاوز حدود الملاعب، وتستمر القصص الإنسانية في الظهور على هامش البطولات الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى