الرياضة

مدرب هايتي يطمح لزيارة البلاد المتأزمة قبل مباراة المغرب في كأس العالم 2026

في أروقة ملعب أزتيكا المزدحم بأصوات المشجعين، يواصل مدرب منتخب هايتي الفرنسي سيباستيان مينيه سعيه للعودة إلى وطنه الكاريبي بعد عامين من الغياب الأمني. يقف مينيه اليوم أمام الصحافيين موضحاً أن عدم قدرته على السفر إلى هايتي حتى الآن لم يكن إلا نتيجة للاضطرابات المتواصلة منذ اغتيال الرئيس جوفينيل مويز عام 2021، وهو ما حرم المنتخب من أي مباراة على أرضه منذ ذلك الحين.

يعد مينيه، الذي قاد هايتي للمشاركة في كأس العالم لأول مرة منذ 1974، أن حضوراه في العاصمة الهايتية سيكون له أثر كبير على المدربين المحليين واكتشاف المواهب الصاعدة. ويشير إلى أن 26 لاعباً تم اختيارهم من خارج البلاد، بينما يمثل الوودنسكي بيير البالغ من العمر 21 عاماً الوحيد الذي يلعب في نادٍ محلي. يضيف مينيه أن هناك لاعباً أو أكثر ينتظرون فرصتهم لتظهر مهاراتهم في أرض الوطن، مؤكداً أن “هايتي موطن كرة القدم” رغم كل الصعوبات.

بعد خسارتين أمام اسكوتلندا والبرازيل، تُقابل هايتي اليوم المغرب في المباراة الختامية للمجموعة الثالثة. ورغم خروجها من السباق المبكر، يصرّ مينيه على أن الأداء الجيد في هذه المباراة الأخيرة يحمل أملًا هائلًا للشعب الهايتي، مشدداً أن “الهزيمة الحقيقية ستكون الاستسلام”.

في خضم التصريحات، يظهر أمل مينيه في زيارة المستقبل القريب لتقديم الدعم الفعلي للمدربين المحليين وتعزيز مسار اللاعبين الواعدين. يبقى السؤال ما إذا كان الوضع الأمني سيسمح بذلك، لكن الروح القتالية لا تزال حية في صفوف المنتخب، مع تطلع الجمهور إلى إشعال نقطة أمل جديدة في سماء كرة القدم الهاييتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى